عدسات طبية من غوغل تصحح رؤية البشر

 تعتزم شركة نوفارتس العام المقبل البدء بأول اختبارات على البشر لعدسات لاصقة ذكية تعكف على تطويرها مع شركة غوغل وصممتها بغرض تصحيح ضبط العين التلقائي للصورة.

وقال الرئيس التنفيذي لنوفارتس جون جيمينز لصحيفة "لو تيمب": "المشروع يتقدم بشكل جيد".
وتابع: "الأمر سيستغرق 5 أعوام حتى نرى منتجا في السوق. الجدول الزمني يسير كما هو متوقع، ونحن بالفعل نطور نموذجا أوليا لعدسة تكنولوجية يمكن اختبارها على البشر في 2016".
وأبلغ متحدث باسم نوفارتس أن رئيس الشركة كان يشير إلى عدسة ذكية لتصحيح الرؤية لدى المرضى الذين يصابون بطول النظر مع الشيخوخة، والذين لا يستطيعون القراءة دون نظارة.
وبموجب اتفاق وقع مع غوغل في 2014، تطور نوفارتس أيضا عدسات طبية لاصقة لمساعدة مرضى السكر على تتبع مستوى الجلوكوز في الدم.
 
موقع العربية 
لا يقوم العدل الا بتأمين العدالة وتوفير الاجهزة التي تقوم بتحقيق هذه العدالة      التعصب هو مصيبة الدنيا وآفة الدين ومهلكة الانسان      نحلم بسياسيين ورجال دولة همّهم الوحيد تنظيم هذه الدولة لا تفكيك عرى انتظامها وتطبيق مبادئ العدالة الاجتماعية      نحلم بالمسؤول الذي يتجرأ على توقيف كل لبناني يقوم بتحريض طائفي      رجل الدولة الحقيقي يجب ان تكون له دائماً عين على المبادئ يستلهم منها مواقفه وتصرفاته وعين اخرى على الواقع المحيط بتطبيقها      المطلوب ان تتحول المؤسسات الاقتصادية الى مؤسسات انسانية لأن "الاقتصاد" في النهاية ليس غاية بل وسيلة لتحقيق الانسان      لا حرية لمواطن فيما ينتقص من حرية الاخرين المشروعة      لا يهمني ان يقول الناس انهم تركوا كمال جنبلاط وحده، اعتزازي هو انني كنت ولا أزال دائماً وحدي، ولم ادخل يوماً في سياق آكلي الجبنة السياسية
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous