أهمية الحديد للجسم

 يعتبر الحديد معدناً أساسياً للمحافظة على صحة جيّدة ومتوازنة. هو إحدى المواد الأساسية التي تشكّل خلايا الجسم، إلاّ أن ذلك قد يسبب نوعاً من البدانة.

بالاستناد إلى منظمة الصحة العالمية، 25% من الشعوب تعاني نقصاً في الحديد. إلاّ أنّ النقص في الحديد يتعب، فيخفف الفرد من نشاطه الجسدي لأنّ هذا الأمر يتعبه. فيعمد الفرد إلى التقليل من الحركة وتناول المزيد من الطعام للحدّ من التعب الذي يعانيه. غير أنّ الحديد مادّة مركزية في التمثيل الغذائي: فهو يجلب الأوكسيجين للخلايا. وفي حال النقص في الحديد، ينقص الأوكسيجين وتالياً تفتقر الخلايا للطاقة. وتعتبر النساء أكثر عرضة لهذا الخطر، وكذلك الفرد الذي يأكل القليل من اللحم، أو المرأة التي تأتيها العادة الشهرية قوية. لذلك يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الحديد كاللحم الأحمر أو السبانخ وغيرها من الخضار، وتجنّب شرب الشاي لأنّه يمنع الجسم من امتصاص الحديد.
 
المصدر: جريدة النهار 
لا يقوم العدل الا بتأمين العدالة وتوفير الاجهزة التي تقوم بتحقيق هذه العدالة      التعصب هو مصيبة الدنيا وآفة الدين ومهلكة الانسان      نحلم بسياسيين ورجال دولة همّهم الوحيد تنظيم هذه الدولة لا تفكيك عرى انتظامها وتطبيق مبادئ العدالة الاجتماعية      نحلم بالمسؤول الذي يتجرأ على توقيف كل لبناني يقوم بتحريض طائفي      رجل الدولة الحقيقي يجب ان تكون له دائماً عين على المبادئ يستلهم منها مواقفه وتصرفاته وعين اخرى على الواقع المحيط بتطبيقها      المطلوب ان تتحول المؤسسات الاقتصادية الى مؤسسات انسانية لأن "الاقتصاد" في النهاية ليس غاية بل وسيلة لتحقيق الانسان      لا حرية لمواطن فيما ينتقص من حرية الاخرين المشروعة      لا يهمني ان يقول الناس انهم تركوا كمال جنبلاط وحده، اعتزازي هو انني كنت ولا أزال دائماً وحدي، ولم ادخل يوماً في سياق آكلي الجبنة السياسية
رابطة أصدقاء كمال جنبلاط ٢٠١٢، جميع الحقوق محفوظة
a website by progous